كتبت “وكالة أنباء الشرق الأوسط” المصرية اليوم السبت، أن المسيرة الخضراء التي تحل اليوم ذكراها الـ 46، مكنت المغرب من استرجاع أقاليمه الجنوبية، وأنهت 75 عاما من من الاستعمار والاحتلال الإسباني للصحراء المغربية.
وأوضحت الوكالة أن هذا الحدث “يشكل محطة مشرقة ومفصلية في تاريخ المغرب، حيث تمكن الشعب المغربي بقيادة ملكه الراحل الحسن الثاني من تحرير جزء من أراضيه”.
وأضافت أن هذه الملحمة الوطنية وضعت أيضا حدا لنحو ثلاثة أرباع قرن من الاحتلال الإسباني للأقاليم الجنوبية المغربية.
وتابعت أن حدث المسيرة الخضراء في ذكراها الـ46 “تأتي للتذكير بنضال المغرب، ضد الاستعمار الإسباني، وأيضا للاحتفاء ب ـ350 ألف مغربي لبوا نداء الملك الراحل الحسن الثاني، وهبوا من أجل المشاركة في استرجاع الأقاليم العزيزة إلى حضن الوطن”.
- أخنوش: الاستثمار الحقيقي للأمم لا يقتصر على الحجر والبنايات بل يتمثل أساسا في الإنسان
- اخنوش يهاجم المعارضة: بنيتم برنامجكم الانتخابي على “الحولي”.. والسياسة تمارس بالأفكار لا بالشعبوية
- سيدنا يستقبل المتسلقة المغربية نوال صفنضلة ويوشحها جلالته بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط
- أخنوش: الحكومة أعادت الاعتبار لمهنة الأستاذ وجعلت من الارتقاء بأوضاع الأسرة التعليمية والتربوية أولوية مركزية
- أخنوش: نتائج التلاميذ تضاعفت 4 مرات في الرياضيات ومرتين في اللغة العربية و3 مرات في اللغة الفرنسية بفضل مدارس الريادة
- أخنوش بمجلس النواب: مؤسسات الريادة من أهم الأوراش الإصلاحية للارتقاء بالمدرسة العمومية
- تصفيقات بعد كلمة لقجع الذي اكد ان بفضل سيدنا الرياضة المغربية في الريادة خلال الجمع العام للجامعة الذي حظي بالتصويت بالاجماع
- عاجل تعليمات صارمة من رئيس النيابة العامة حول مخالفات التقيد في اللوائح الانتخابية
- تصاور..انتخاب السيد عبد السلام بلقشور رىيسا للعصية الوطنية لكرة القدم الاحترافية لولاية ثانية
- بلاغ الديوان الملكي..تعيين السيد محمد أمين بنعبد الله رئيسا للمحكمة الدستورية



