انعقد يوم الأربعاء 27 أبريل 2022 بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماع خصص للوقوف على مدى تقدم الأشغال المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط.

وتم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد والي الجهة محمد مهيدية بحضور السيد عمر مورو رئيس مجلس الجهة، وعامل إقليم الحسيمة السيد فريد شوراق، تم استعراض الوضعية الحالية والإجمالية لمشاريع برنامج الحسيمة.

وحسب معطيات قدمت بالمناسبة، فقد تم إنجاز 98 في المائة من إجمالي المشاريع، فيما تبقت 2 في المائة في طور الإنجاز.
ويقوم برنامج الحسيمة الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أكتوبر 2015، على خمسة محاور أساسية: التأهيل الترابي والنهوض بالمجال الاجتماعي وحماية البيئة وتدبير المخاطر وتقوية البنيات التحتية وتأهيل المجال الديني.

- أخنوش: الاستثمار الحقيقي للأمم لا يقتصر على الحجر والبنايات بل يتمثل أساسا في الإنسان
- اخنوش يهاجم المعارضة: بنيتم برنامجكم الانتخابي على “الحولي”.. والسياسة تمارس بالأفكار لا بالشعبوية
- سيدنا يستقبل المتسلقة المغربية نوال صفنضلة ويوشحها جلالته بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط
- أخنوش: الحكومة أعادت الاعتبار لمهنة الأستاذ وجعلت من الارتقاء بأوضاع الأسرة التعليمية والتربوية أولوية مركزية
- أخنوش: نتائج التلاميذ تضاعفت 4 مرات في الرياضيات ومرتين في اللغة العربية و3 مرات في اللغة الفرنسية بفضل مدارس الريادة
- أخنوش بمجلس النواب: مؤسسات الريادة من أهم الأوراش الإصلاحية للارتقاء بالمدرسة العمومية
- تصفيقات بعد كلمة لقجع الذي اكد ان بفضل سيدنا الرياضة المغربية في الريادة خلال الجمع العام للجامعة الذي حظي بالتصويت بالاجماع
- عاجل تعليمات صارمة من رئيس النيابة العامة حول مخالفات التقيد في اللوائح الانتخابية
- تصاور..انتخاب السيد عبد السلام بلقشور رىيسا للعصية الوطنية لكرة القدم الاحترافية لولاية ثانية
- بلاغ الديوان الملكي..تعيين السيد محمد أمين بنعبد الله رئيسا للمحكمة الدستورية



