أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامــــة السيد هشام البلاوي، صباح اليوم الأربعاء 28 ماي 2025 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط مباحثات مع وفد من أعضاء النيابة العامة بجمهورية كينيا الذي حل بالمملكة المغربية في إطار الزيارة التي يقوم بها السيد موساليا مودافادي، الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية والمغتربين بجمهورية كينيا، من أجل تطوير الشراكات وتنسيق الجهود في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد همت هذه المباحثات تعزيز سبل التعاون الثنائي بين النيابتين العامتين لكلا البلدين في شقيه القضائي والتقني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود بكافة أشكالها، كما كان اللقاء مناسبة تناول خلالها الطرفان كيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.
وشكل هذا اللقاء كذلك فرصة لمناقشة السبل الكفيلة بتنزيل مضامين مذكرة التفاهم الموقعة بتاريخ 21 فبراير 2023 بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية والنيابة العامة بجمهورية كينيا، كما مكن من استعراض التطور الذي عرفته منظومة العدالة ببلادنا، وإبراز التجربة المغربية المتميزة في استقلال السلطة القضائية عموما واستقلال النيابة العامة بشكل خاص، وكان فرصة لتقديم معطيات حول مختلف الأوراش التي تشتغل رئاسة النيابة العامة على تطويرها بهدف تقوية النجاعة القضائية، وغيرها من المواضيع التي تدخل في صميم اهتمام الجانبين.

- جراند عالمية تسلط الضوء على الذكي امين بن عبدالله الذي يقود SBTX الى الريادة
- السيد عبدالنباوي يتراس الاجتماع السادس لمجلس إدارة المعهد العالي للقضاء
- الصابري مدير الاستثمار ديال فاس يستقبل سفير بريطانيا
- اليمن تشيد بريادة القضاء الدستوري المغربي
- اخنوش يعود بقوة ويؤكد حصيلة الحكومة تمنح “الأحرار” مشروعية مواصلة المرحلة المقبلة
- سي حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق بالرباط
- بلاغ المجلس الحكومي قرارات وتعيينات جديدة
- عاجل اخنوش يحذف الساعة استجابة للمغاربة
- رفقة الوالي ايت الطالب..الفريق أول محمد بريظ يتراس بمكناس حفل التخرج بالأكاديمية الملكية العسكرية
- حجيرة ممفاكش مع تقوية التجارة الدولية..المغرب والتشيك يتطلعان إلى شراكة اقتصادية تجارية وصناعية أكثر طموحاً 🇲🇦 🇨🇿



