الرباط – أشاد وزير الشؤون الخارجية الغاني، صامويل أوكودزيتو أبلاكوا، اليوم الخميس بالرباط، بالمبادرات الملكية، وأعرب عن تقديره لريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتزام جلالته القوي لفائدة السلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا.
ونوه السيد أوكودزيتو أبلاكوا، في بيان مشترك صدر عقب اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بريادة جلالة الملك ومساهمة جلالته القيمة في جهود المجتمع الدولي للنهوض بالسلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا.
وفي هذا الصدد، عبر رئيس الدبلوماسية الغاني عن التزام بلاده بتعزيز التعاون مع المملكة المغربية في مختلف المجالات.
من جهة أخرى، أشاد الوزيران بالدينامية التي تم إطلاقها في إطار مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية الرامية إلى جعل الفضاء الإفريقي الأطلسي إطارا جيو-ستراتيجيا زاخرا بالفرص المهمة للتآزر والتعاون بين البلدان المكونه له في المجالات الاستراتيجية، على غرار البيئة والأمن الغذائي والصحة والطاقة والربط اللوجستي وتعبئة الموارد وتبادل التجارب، ليشكل بالتالي منطقة فضاء للاستقرار والإقلاع المشترك.
كما أشاد السيد أوكودزيتو أبلاكوا بمبادرة جلالة الملك الرامية إلى تمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي، مؤكدا الأهمية الاستراتيجية لهذه المبادرة التي تندرج في إطار التضامن الفاعل للمغرب مع البلدان الإفريقية الشقيقة.
- تصفيقات بعد كلمة لقجع الذي اكد ان بفضل سيدنا الرياضة المغربية في الريادة خلال الجمع العام للجامعة الذي حظي بالتصويت بالاجماع
- عاجل تعليمات صارمة من رئيس النيابة العامة حول مخالفات التقيد في اللوائح الانتخابية
- تصاور..انتخاب السيد عبد السلام بلقشور رىيسا للعصية الوطنية لكرة القدم الاحترافية لولاية ثانية
- بلاغ الديوان الملكي..تعيين السيد محمد أمين بنعبد الله رئيسا للمحكمة الدستورية
- جلالة الملك يستقبل بالرباط عددا من السفراء الأجانب
- عاجل سيدنا يجدد الثقة في عبدالنباوي رئيسا منتدبا للمجلس الاعلى للسلطة القضائية
- تصاور..اشغال المجلس الحكومي برئاسة اخنوش
- الحموشي يمر للسرعة القصوى في تجويد خدمات مرتفقي الامن الوطني
- أخنوش يمثل جلالة الملك في مراسم التكريم الوطني لإدغار موران
- حموشي يترأس اجتماعا لتقييم وتطوير بروتوكولات العمل الأمني لمواجهة مظاهر الشغب والعنف في الملاعب



