وصل ظهر اليوم البطل المغربي؛ سفيان البقالي؛ إلى ارض الوطن، عائدا من العاصمة اليابانية طوكيو التي توج فيها بالميدالية الذهبية في اولمبياد 2020،حيث كان قي استقباله رئيس الجامعة الملكية لالعاب القوى عبدالسلام احيزون.
واحرز المغربي سفيان البقالي ميدالية تاريخية للمغرب إثر فوزه في سباق 3000 متر موانع ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.
واستطاع البقالي أن ينهي سباق نصف النهائي متصدراً للتصفيات بزمن قدره 8:19.00 دقيقة، ليتأهل إلى النهائي الذي ضم 15 متسابقاً من بينهم مغربي آخر وهو محمد تيندوفت، والذي تأهل هو الآخر كعاشر أفضل المشاركين في الدور الأول.
وفي السباق النهائي استطاع البقالي أن يتصدر الترتيب وينهي السباق بزمن 8:09.83 دقيقة وبفارق ثانيتين تقريباً عن أقرب ملاحقيه الإثيوبي لاميتشا غيرما ثاني بطولة العالم وبطل الدوري الماسي 2021، وكذلك الكيني بنجامين كيغين الذي فاز بدورة الألعاب الأفريقية 2019.
وبذلك يحصد المغرب ميداليته الأولى في طوكيو، والذهبية الأولى للمغرب منذ ذهبية هشام الكروج في سباقي الـ1500 متر والـ 5000 متر في أولمبياد أثينا 2004 قبل 17 عاماً.
- سي حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق بالرباط
- بلاغ المجلس الحكومي قرارات وتعيينات جديدة
- عاجل اخنوش يحذف الساعة استجابة للمغاربة
- رفقة الوالي ايت الطالب..الفريق أول محمد بريظ يتراس بمكناس حفل التخرج بالأكاديمية الملكية العسكرية
- حجيرة ممفاكش مع تقوية التجارة الدولية..المغرب والتشيك يتطلعان إلى شراكة اقتصادية تجارية وصناعية أكثر طموحاً 🇲🇦 🇨🇿
- اطلاق دورة تكوينية تجمع القضاء بالتجهيز والنقل
- الوالي مهيدية يطلق ببسكورة أشغال بناء الوحدة الصناعية الجديدة لشركة LEONI
- البراق سفيرة الكونجو في لقاء عمل مع وزير التجهيزات الحضرية والتنمية المحلية
- رئيس المجلس العلمي الاوروبي يهدي كتابه الجديد للمجلس العلمي الاعلى
- صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين



