و.م.ع
الرباط – جددت جمهورية السنغال التأكيد على دعمها الراسخ والثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولسيادتها على كامل ترابها الوطني، بما في ذلك منطقة الصحراء.
وتم التعبير عن هذا الموقف في البيان المشترك الذي تم اعتماده، اليوم الاثنين بالرباط، في ختام أشغال اللجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية- السنغالية، التي ترأسها بشكل مشترك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، والوزير الأول السنغالي، السيد أوسمان سونكو.
وبهذه المناسبة، جدد الجانب السنغالي دعمه الكامل لمخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الذي تقدم به المغرب باعتباره الحل الوحيد الموثوق والجاد والواقعي لتسوية هذا النزاع الإقليمي ضمن الإطار الحصري للأمم المتحدة.
كما أشادت السنغال بالاعتماد التاريخي للقرار رقم 2797 من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 31 أكتوبر 2025، والذي يكرس، في إطار السيادة المغربية، مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب كأساس وحيد، موثوق وجاد ومستدام من أجل التوصل إلى حل سياسي لهذا الملف.
- السيد عبدالنباوي يتراس الاجتماع السادس لمجلس إدارة المعهد العالي للقضاء
- الصابري مدير الاستثمار ديال فاس يستقبل سفير بريطانيا
- اليمن تشيد بريادة القضاء الدستوري المغربي
- اخنوش يعود بقوة ويؤكد حصيلة الحكومة تمنح “الأحرار” مشروعية مواصلة المرحلة المقبلة
- سي حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق بالرباط
- بلاغ المجلس الحكومي قرارات وتعيينات جديدة
- عاجل اخنوش يحذف الساعة استجابة للمغاربة
- رفقة الوالي ايت الطالب..الفريق أول محمد بريظ يتراس بمكناس حفل التخرج بالأكاديمية الملكية العسكرية
- حجيرة ممفاكش مع تقوية التجارة الدولية..المغرب والتشيك يتطلعان إلى شراكة اقتصادية تجارية وصناعية أكثر طموحاً 🇲🇦 🇨🇿
- اطلاق دورة تكوينية تجمع القضاء بالتجهيز والنقل



